TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويتية للمنتزهات تُخفض التزاماتها المالية

الكويتية للمنتزهات تُخفض التزاماتها المالية
اجتماع سابق للشركة
منتزهات
MUNTAZAHAT
0.78% 77.70 0.60

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الكويتية للمنتزهات إن الشركة خفضت التزاماتها المالية من قروض وتسهيلات ائتمانية من 7.2 مليون دينار إلى 4.6 مليون دينار.

وبحسب الجريدة قال إبراهيم الغانم في كلته أمام العمومية التي انعقدت أمس الثلاثاء، إن عام 2018 كان مليئاً بالتحديات، "فلا يزال الركود يخيم على القطاع العقاري على مستوى منطقة الخليج؛ مما تسبب في انخفاض أسعار الأراضي والعقارات والإيجارات خصوصاً في الإمارات".

* سهم الإنماء العقارية بأعلى مستوياته خلال عامين

* البورصة الكويتية تستهل التعاملات باللون الأحمر

وعن السوق المحلي، أشار الغانم إلى أنه بالرغم من استقرار سوق العقار نوعاً ما ونمو نشاط الحركة السياحية الخليجية فإن الإيرادات لم تكن على المستوى المتوقع؛ وذلك للتنافس الشديد بين الفنادق، وقصر فترة وجود السياح.

ولفت إلى انخفاض عدد المؤتمرات والفعاليات الرياضية مقارنة بعام 2017، الذي احتضن مؤتمر القمة الخليجي وغيره من المؤتمرات والفعاليات الرياضية الخليجية.

وأضاف الغانم أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الكويت في الربع الأخير من العام الماضي كان لها تأثير سلبي كبير على إشغال الفنادق وإيراداتها بشكل عام.

ولفت إلى أن أرباح "المنتزهات" تأثرت لأسباب أخرى شاملة عدم توزيع الأرباح المتوقعة لبعض استثماراتها المحلية، وقيام الشركة وفقاً لمتطلبات المعايير المحاسبية المعجلة بأخذ مخصصات على بعض الأصول، بالإضافة إلى التحوط بأخذ مخصصات إضافية لاستثمارات الشركة العقارية تحسباً للركود العقاري في المنطقة.

كانت عمومية الشركة انعقدت أمس وأقرت توصية مجلس الإدارة بتوزيع 5% أسهم منحة للعام الماضي بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم.

وبلغت أرباح "منتزهات" في العام الماضي 1.29 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.9 مليون دينار للعام 2017، بتراجع في الأرباح بنسبة 32.1%.

واستقر سهم "منتزهات" في البورصة عند سعر 57.9 فلس، وذلك في تمام الساعة 11:01 قبل ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 40.5 ألف سهم بقيمة 2.35 ألف دينار.

ترشيحات:

الكويت: 7 تحالفات تتقدم لمناقصة "الدبدبة"

النفط الكويتي ينخفض إلى 70.61 دولار للبرميل

البنوك تناقش إسقاط القروض مع غرفة التجارة الكويتية

1.4 مليار دينار حجم أعمال "ليماك" بالكويت